الجمعة، 27 سبتمبر 2013

اعلنت وزاره التعليم العالي ضوابط التقديم بالجامعات الخاصه التي اقرها المجلس الاعلي للجامعاتالخاصه والاهليه، والتي نصت ان يتقدم الطلاب بالاوراق المطلوبه الي الجامعه او الجامعات التي يرغبون في الالتحاق بها مباشره حتي نهايه يوم 3 اكتوبر المقبل، ولا يجوز رفض اي طلب من الطلاب المستوفين للحد الادني للتقدم قبل هذا الموعد. 
ونوهت الوزاره في بيان لها صباح اليوم الثلاثاء انه يتعين علي جميع الجامعات عدم تجاوز الحد الاقصي للاعداد المقرره لكل كليه بدون اي زيادات، وان يكون تقدم الطلاب للكليات التي بها اماكن شاغره. 

وشددت علي عدم حجز اماكن او استلام اي مبالغ من الطلاب لا تزيد عن رسوم سحب ملف التقدم طبقًا لقرار مجلس الجامعات الخاصه والاهليه، بانه لا تزيد رسوم التقدم التي يدفعها الطالب عن 300 جنيه ولا ترد، مع عدم تحصيل اي رسوم اخري تحت اي مسمي. 

واوضحت الوزاره ان كل جامعه تقوم بتنسيق الطلاب المتقدمين للقبول الذين يحققون الحد الادني للقبول وترتيبهم تنازليا طبقا لمجموع الدرجات من الاعلي الي الادني مع تحقيقهم للشروط التي تضعها الجامعه، وذلك بالنسبه لكل كليه علي حده، وتعلن الجامعات اسماء الطلاب المقبولين وتخطرهم لتقديم اصول الشهادات والوفاء بالتزاماتهم تجاه الجامعه، ويقوم مكتب القبول بمراجعه وتسجيل الطلاب المستوفين لشروط القبول واعتماد النتائج واعلانها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق