الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

جامعة عين شمس

بدأت الجامعات المصرية استعدادها للعام الدراسى الجديد، والذى من المقرر أن يكون فى بداية الأسبوع المقبل.
وتواصل جامعة عين شمس استكمال المنظومة الأمنية بها بتركيب بوابات إلكترونية، هى الأولى من نوعها فى الجامعة، كونها ستمثل إضافة جديدة وفريدة لمنظومة الأمن بها، خاصة بعد التعاقد مع أفراد أمن من شركة خاصة بسبب حالات الانفلات الأمنى التى شهدتها الجامعة خلال أبريل الماضى.

وبدأت الجامعة، على مدار الأسبوع، عمليات الصيانة والإنشاءات تمهيدا لتركيب البوابات الإلكترونية على المداخل الرئيسية للحرم الجامعى والبوابات الخلفية لكلية الحقوق، حتى تتمكن الجامعة من الانتهاء من تركيبها وتفعيل العمل بها مع بداية العام الدراسى.

ورصد "اليوم السابع" عمليات تركيب الأعمدة الحديدية، وساحة استقبال الطلاب، وتجميع البوابات الإلكترونية وتثبيتها على البوابات الرئيسية للحرم الجامعى.

ووصل عدد البوابات الإلكترونية التى تم تثبيتها 4 بوابات، فى حين تواصل الجامعة عمليات الإنشاءات على البوابة الخلفية المؤدية لكلية الحقوق تمهيدا لاستكمال تركيب البوابات الإلكترونية عليها.

ومن جانبه، قال أحد أفراد أمن الجامعة لـ"اليوم السابع"، خلال عمليات تركيب البوابات، إنه بمجرد تفعيل العمل بالبوابات الإلكترونية مع بداية العام الدراسى سيتم التعرف على شخصية الطالب على البوابة الرئيسية للجامعة، والإطلاع على الكارنيه الخاص به تمهيدا لاستقباله على البوابات الإلكترونية، والكشف عن متعلقاته من خلال الأجهزة الموجودة بالبوابات.

وكان الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك خطة تأمينية وضعتها الجامعة وينفذها أفراد الأمن الإدارى، بجانب أفراد من شركة أمن خاصة تعاقدت معها الجامعة خلال شهر أبريل الماضى.

وأضاف "عيسى: أن البوابات الإلكترونية ستمثل إضافة لتأمين الجامعة نظرا لأنها يمكنها الكشف عن المعادن، لافتا إلى أنه من المقرر تركيب كاميرات المراقبة داخل الحرم الجامعى خلال فترة الدراسة.

وأوضح "عيسى" أن تكلفة المرحلة الأولى من البوابات وكاميرات المراقبة تبلغ ٤ ملايين ونصف المليون جنيه، لافتا إلى أن هذه البوابات وكاميرات المراقبة ستساعد أفراد الأمن المدنى فى التعامل مع أعمال العنف والشغب داخل الجامعة والحد منها.

وأشار "عيسى" إلى أنه مع دعم الأمن الإدارى بأفراد أمن خاص من الشركة المتعاقد معها، وتركيب البوابات الإلكترونية، سيتحقق الأمن داخل الجامعة، مضيفا أن هناك تعليمات واضحة لأفراد الأمن بالتعامل بسلاسة مع الطلاب، والتعامل مع حالات الشغب بأكثر الوسائل السلمية، واتخاذ الإجراءات القانونية مع حالات الشغب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق