الخميس، 19 سبتمبر 2013



أكد الدكتور حسام عيسى - نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالى - أنه لم يطلب إغلاق الجامعات الخاصة لأنه لن يقبل تشريد طلاب مصر ولكنه لا توجد جامعة يكون هدفها الربح دائما وطلبت من الجامعات الخاصة بناء على طلب الطلاب عدم رفع المصروفات نتيجة لظروف الطلاب ولكن حدثت ثورة على هذا الطلب. 

واضاف عيسى خلال حواره فى برنامج " الـ10مساء " الذى يقدمه الاعلامى وائل الابراشى على قناة " دريم2 " أنه لن يسمح بأن تأخذ جامعة خاصة عدداً أكبر من الأعداد التى يحددها المجلس الأعلى للجامعات الخاصة وذلك لأن التعليم حق لكل مواطن ورغم كل ذلك هناك جامعات تعمل جيدا كما أن هناك جامعات لا تصلح.

وأشار عيسى إلى أنه يسعى لحل توافقى فى أزمة جامعتى زويل والنيل وذلك لأن كلا الجامعتين يمتلك حكما قضائيا وجامعة زويل عرضت استضافة جامعة النيل فى مدرجاتها ومعاملها بشكل مؤقت فهو يسعى لحل مشكلة طلاب جامعة النيل دون المساس بالصرح العظيم مدينة زويل رغم  أنه تعرض للسباب العنيف ورغم ذلك يسعى لحل الأزمة.

وأوضح عيسى أن مد قانون الطوارئ جاء لخدمة المواطنين خاصة بعد العمليات التى يتعرض لها الشعب المصرى ولعل واقعة محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم خير دليل على استمرار الإرهاب الذى يجب مجابهته ومواجهته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق